افتتاح حرم جامعة البريمي

افتتاح حرم جامعة البريمي

افتتاح حرم جامعة البريمي

Comments Off on افتتاح حرم جامعة البريمي

قالت معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي: إن افتتاح الحرم الجديد لجامعة البريمي يمثل إضافة لمسيرة مؤسسات التعليم العالي الخاصة في السلطنة وهو ما حرصت عليه وزارة التعليم العالي في سياستها وما رسمته الحكومة في استراتيجياتها لتكون هذه المؤسسات منارات علم وثقافة في المجتمع ومهيأة بالإمكانات التي ترفع كفاءة هذه المؤسسات وتحقق هدفها بتقديم كوادر بشرية مؤهلة لتضيف لعجلة البناء والتقدم لهذا الوطن.


وأضافت معاليها: إن توافر المكان المناسب والمجهز بالأدوات والتقنيات التعليمية الحديثة سيدعم أداء جامعة البريمي ويمكن هيئاتها الأكاديمية والإدارية في تقدم أقصى حدود الإجادة بما يضمن تخريج قدرات بشوية مؤهلة في مختلف التخصصات العلمية، كما سيتيح الحرم الجديد تقديم خدمات أفضل للمجتمع المحيط في إطار المسؤولية الاجتماعية للجامعة واختتمت معاليها: إن جامعة البريمي ومنذ إنشائها حققت الكثير من الأهداف التربوية والتعليمية وسيعمل افتتاح الحرم الجامعي الجديد إلى تفعيل الكثير من الأهداف المرسومة في الجوانب التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع ونبارك لهم هذا الصرح متمنين لهم دوام التوفيق.



وتم افتتاح الحرم الجامعي الجديد لجامعة البريمي بحضور سعادة الشيخ صالح بن ذياب الربيعي والي البريمي والمكرمين أعضاء مجلس الدولة وأعضاء مجلس الشورى ومديري عموم الدوائر الحكومية وألقى الدكتور علي بن سعيد النعيمي عضو تسيير أعمال الجامعة كلمة قال فيها: يسرني في هذا اليوم المبارك ونيابة عن لجنة تسيير أعمال جامعة البريمي أن أتقدم بجزيل الشكر والتقدير وعظيم العرفان لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم لدعمه المتواصل للعلم والتعليم ورعايته اللامحدودة لأبناء هذا الوطن الغالي حفظه الله وأبقاه عزاً لنا جميعا، تتكون مساحة أرض الحرم الجامعي من مليون وألف متر مربع تم تقسيمها إلى مناطق أكاديمية وخدمية وترفيهية وسكن واستثمار تجاري وذلك ضمن مخطط استراتيجي واضح المعالم وتم تقسيم المرحلة الأولى إلى قسمين( أ و ب) شملت المرحلة الأولى-أ مبنى الإدارة ومبنى البرنامج التأسيسي ومبنى الكليات ومبنى المختبرات العلمية وغرف الحراسة ومحطة معالجة مياه الصرف الصحي بمساحة إجمالية قدرها 46,200 متر مربع. كذلك تم تجهيز البنية الأساسية من كهرباء وماء وخطوط الاتصالات الرئيسية وطرق ومواقف للسيارات وخطوط تصريف مياه الأمطار. وقد كانت التكلفة الإجمالية لهذه المرحلة 19,873,000 ريال عماني وتم تنفيذها في مدة 20 شهرا (ما يعادل 7.9 مليون ساعة عمل) بمشاركة 1356 عاملا كحد أقصى. وقد قامت شركة هولر والسالمي بتصميم هذه المرحلة واسند تنفيذها لشركة لارسن وتوبرو وأضاف النعيمي تجدر الإشارة إلى أن منشآت المرحلة الأولى قد صممت لتستوعب عدد 7500 طالب وطالبة أي ما يعادل 2500 مقعد دراسي موزعة على اكثر من 130 فصلا دراسيا ومختبرا علميا بمعدل إشغال 3 ساعات يوميا لكل طالب وطالبة ونسبة إشغال تصل إلى 97%.

وقال سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي وكيل التعليم العالي رئيس لجنة تسير الجامعة: أهنئ أهالي محافظة البريمي وجميع منتسبي جامعة البريمي وطلابها بهذا الصرح التعليمي البارز في المحافظة وعمان بشكل عام والذي نشهد افتتاحه الرسمي الْيَوْمَ. لقد حرصت لجنة تسيير أعمال جامعة البريمي بالعمل على إقامة هذا الصرح وفق افضل المعايير العالمية وتجهيزه بأفضل المختبرات والمعدات بما يخدم التخصصات المختلفة بالجامعة، وبما يؤهل الجامعة بان تكون مركزا حضاريا وعلميا يسهم في تنمية المجتمع المحلي وفِي تطور العلوم المختلفة محل اهتمام الجامعة. واختتم حديثه قائلاً: لقد شهدت الجامعة تطورا في إعداد منتسبيها ويأتي هذا الحرم بما يحويه من مرافق أساسية ليكون مصدر جذب للطلاب من داخل السلطنة وخارجها، اذ انه سيعمل على توفير بيئة تعليمية افضل للطلاب وبيئة بحثية خصبة للأكاديميين.


وقامت معالي الدكتورة والحضور بالمرور على كليات الجامعة وأقسامها المختلفة حيث استمعت إلى شرح مفصل عن سير العمل في الكليات المختلفة، كما التقت بالطلاب والطالبات في الجامعة.

Contact Us

Phone: + 968 25655509 +968 25648300
Email: info@uob.edu.om

Find Us On!

Back to Top