القائم بأعمال رئيس جامعة البريمي يلتقي بالكادر الإداري والأكاديمي

القائم بأعمال رئيس جامعة البريمي يلتقي بالكادر الإداري والأكاديمي

القائم بأعمال رئيس جامعة البريمي يلتقي بالكادر الإداري والأكاديمي

Comments Off on القائم بأعمال رئيس جامعة البريمي يلتقي بالكادر الإداري والأكاديمي

في إطار اللقاءات الدورية مع منتسبي الجامعة التقى الأستاذ الدكتور نبيل بن حسن القاضي القائم بأعمال رئيس جامعة البريمي مع الهيئتين الإدارية والأكاديمية.

اللقاء تضمن التعريف بالهيئة التنفيذية للجامعة والتي تضم إلى جانب القائم بأعمال الرئيس كل من الفاضل محمود بن محمد الفارسي القائم بأعمال نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية والدكتور علي الحسناوي مدير مركز الدراسات التأسيسية، والدكتور توماس عميد كلية العلوم الصحية، والأستاذ الدكتور علي جبار عميد كلية الحقوق، والدكتور عبدالله بن سعيد الكلباني القائم بأعمال عميد كلية الهندسة، والدكتور خميس المنيري عميد كلية التجارة الذي انضم حديثا إلى أسرة جامعة البريمي.

وفي اللقاء بدأ البروفيسور القاضي حديثه مرحبا بعميد كلية التجارة الجديد، كما تمنى التوفيق والنجاح للدكتور عبدالله الكلباني الذي استلم قيادة كلية الهندسة حديثا أيضا، كما رحب ببقية فريق الهيئة التنفيذية في الجامعة، وشكر الحاضرين على حضورهم.

وقد تطرق إلى جملة من النقاط أبرزها ملف الاعتماد الأكاديمي الذي تعمل الجامعة حثيثا لاستكمال متطلباته تمهيدا للزيارة الثانية المرتقبة لفريق الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي وقدم الشكر الجزيل لفريق مركز الدراسات التأسيسية الذي يعمل بجد واجتهاد منذ فترة طويلة وما زال يواصل الليل بالنهار لإعداد ما يلزم لهذا الملف فيما يتعلق بمركز الدراسات التأسيسية في الجامعة.

كما تطرق القاضي إلى  دور الجامعة في خدمة المجتمع وأنه من منطلق هذه المسؤولية قدمت الجامعة في الفترة الماضية دورتين تخصصيتين مجانيتين في أنظمة مكافحة الحرائق وفي تعليم الاساسيات لبرنامج الرسم الهندسي (AutoCAD) استفاد منها أكثر من ثمانين فردا من أفراد المجتمع، وهي ماضية قدما في دعم هذا التوجه لتكون كما هو مخطط لها منارة علمية شامخة في سماء المجتمع.

وأكد كذلك على توجه الجامعة في الفترة القريبة القادمة على بناء شراكات علمية راسخة مع عدد من الجامعات والكليات العالمية المرموقة، الأمر الذي سينعكس داخليا في إطلاق كليات وتخصصات علمية جديدة في الجامعة، وتركيز أكثر على جهود البحث العلمي التي ستساهم في تطوير المجتمع بعون الله.

وأشار البروفيسور القاضي كذلك إلى اعتماد مجلس إدارة شركة البريمي التعليمية المالكة لجامعة البريمي إلى هيكلة جديدة تلبي احتياجات المرحلة الحالية والمقبلة وتتماشى مع اشتراطات الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي، وهي هيكلة مرنة ستتوسع تدريجيا حسب الحاجة.

كما أشار إلى أن تشغيل السكن الداخلي للطالبات الذي بني في الحرم الجامعي سيبدأ في سبتمبر 2017 ، حيث يتكون من خمسة طوابق، و (278) غرفة نوم تستوعب أكثر من (1000) طالبة، بالإضافة إلى (10) غرف مخصصة للمذاكرة، وغرف أخرى للمشرفات في كل طابق، بالإضافة إلى طابق مخصص للخدمات يشتمل على مطعمين وكافتيريا مع صالتي طعام، وسوبر ماركت، وصالون تجميل، ومحل كوي للملابس، وصالة متعددة الأغراض تشتمل على مكان لمشاهدة التلفاز وآخر لمزاولة الألعاب الرياضية.

أعضاء الهيئة التنفيذية للجامعة تحدثوا بدورهم وشكروا الحضور على تلبية الدعوة، كما ثمنوا الجهود المبذولة من أفراد الهيئتين الأكاديمية والإدارية كل حسب مجال عمله، وأكدوا عزم الجميع وإصرارهم على المضي قدما لتحقيق تطلعات الجامعة وأهدافها المرحلية والمستقبلية بإذن الله.

وحرصا على دعم العمل الإداري في الجامعة أعلن البروفيسور القاضي عن التكريم الدوري الخاص بالموظفين المجيدين في الجامعة الذي يتم العمل حاليا على استكمال وضع الأطر والمعايير المنظمة له، وتحفيزا للجميع تم تكريم ثلاثة من الموظفين المجيدين في الجامعة عن الفترة الماضية وهم الفاضل راشد بن سعيد الكعبي رئيس قسم الأمن والسلامة في الجامعة، والفاضلة نهلة بنت خليفة السعدية من الشؤون المالية، والفاضل عبدالجليل بن محمد البلوشي من القبول والتسجيل.

شكل اللقاء فرصة للكادر الإداري والأكاديمي للتعرف على آخر المستجدات وأهم التحديات، الأمر الذي انعكس إيجابا، وأعطى رسالة مهمة حول شراكة الجميع في الأخذ بيد الجامعة نحو مزيد من النجاح والتألق بإذن الله.   

Contact Us

Phone: + 968 25655509 +968 25648300
Email: info@uob.edu.om

Find Us On!

Back to Top