جامعة البريمي تشارك في مؤتمر البصريات الأول بالسودان

جامعة البريمي تشارك في مؤتمر البصريات الأول بالسودان

جامعة البريمي تشارك في مؤتمر البصريات الأول بالسودان

Comments Off on جامعة البريمي تشارك في مؤتمر البصريات الأول بالسودان

في إطار علاقاتها الدولية شاركت كلية العلوم الصحية بجامعة البريمي في المؤتمر العلمي العالمي الأول لاتحاد البصريات السوداني والذي أقيم تحت رعاية النائب الأول للرئيس السوداني.

وقد شاركت الجامعة بوفد رفيع المستوى ترأسه الدكتور توماس عميد كلية العلوم الصحية والذي كان أحد المتحدثين الرئيسيين في المؤتمر حيث قدم ورقة مهمة تناول فيها الانتقال من العناية بالرؤية إلى العناية بالبصيرة توسيعا لنطاق عمل علم البصريات، واعتباره مهنة احترافية في مجال الرعاية الصحية.

وضمن مشركات الجامعة في المؤتمر تحدث كذلك الدكتور جلال إسماعيل حول الحاجة للكشف المبكر عن اعتلال الشبكية من خلال فحص السكري، كما تحدثت كذلك الأستاذة إيناس الصديق حول أجهزة الرؤية المنخفضة.

مشاركة جامعة البريمي في المؤتمر حظيت بردود فعل إيجابية من الشخصيات المشاركة، حيث بلغ عدد المشاركين  أكثر من 400 مشارك مثلوا دولا عديدة منها سلطنة عمان وماليزيا ومصر وبريطانيا والنرويج، بالإضافة إلى البلد المضيف السودان، وقد كان من بين المشاركين أكاديميون وخبراء ومتخصصون عالميون في مجال صناعة البصريات.

شكل المؤتمر فرصة مناسبة لزيارة كلية البصريات بجامعة النيلين بالخرطوم، وكذلك المستشفى التابع لها، كما أفضت المناقشات الأولية مع كل من رئيس جامعة النيلين وعميد كلية البصريات إلى فتح آفاق التعاون المستقبلي بين الجامعتين وتحقيق المصالح المشتركة بإذن الله تعالى.

Contact Us

Phone: + 968 25655509 +968 25648300
Email: info@uob.edu.om

Find Us On!

Back to Top