جامعة البريمي تنظم اختبارات القدرات لتخصصي التمريض وعلوم البصريات

جامعة البريمي تنظم اختبارات القدرات لتخصصي التمريض وعلوم البصريات

جامعة البريمي تنظم اختبارات القدرات لتخصصي التمريض وعلوم البصريات

Comments Off on جامعة البريمي تنظم اختبارات القدرات لتخصصي التمريض وعلوم البصريات

في إطار سعيها للاطمئنان على القدرات الأساسية للطلبة الراغبين في الالتحاق بتخصصي التمريض وعلوم البصريات بكلية العلوم الصحية نظمت جامعة البريمي اختبارات القدرات المخصصة لأولئك الطلبة وذلك حسب الإجراءات المتفق عليها بين الجامعة ووزارة التعليم العالي وذلك قبل القبول النهائي للطلبة المبتعثين لدراسة هذه التخصصات للعام الأكاديمي 2017 -2018 والذي يبلغ عددهم قرابة الـ (300) طالب وطالبة.

وقد استقبلت الجامعة الطلبة وأولياء أمورهم على مدار يومين حيث خصص يوم لاختبار قدرات الطلبة الراغبين في تخصص علوم البصريات الذي تنفرد به جامعة البريمي على مستوى السلطنة، وخصص اليوم التالي لاختبارات الطلبة الراغبين في تخصص التمريض، علما بأن هذه الاختبارات تقدم باللغة العربية وتشتمل على المعلومات المهمة التي درسها الطلبة في الصف الثاني عشر في مواد الفيزياء والكيمياء والأحياء.

إدارات الجامعة وأقسامها المختلفة وعلى رأسها دائرة القبول والتسجيل وكلية العلوم الصحية والأمن والسلامة استعدت لهذه المهمة التي تم تنفيذها بكل سلاسة ولله الحمد، وقدم جموع الطلبة اختباراتهم في أجواء مريحة وإيجابية.

الأستاذ الدكتور نبيل بن حسن القاضي القائم بأعمال رئيس الجامعة التقى بجمهور الأهالي ورحب بهم في حرم الجامعة وأعطاهم فكرة عن أهمية مثل هذه الاختبارات للطلبة المتقدمين لهذه التخصصات، حيث تمكن الجامعة منذ البداية الحكم على مستوى الطلبة في قدرتهم على المضي قدما في مثل هذه التخصصات من عدمه، ويمكن للطلبة المبتعثين بطبيعة الحال اختيار تخصصات أخرى تتناسب وقدراتهم إن لم يتمكنوا من اجتياز مثل هذه الاختبارات حسب الترتيبات التي يتخذها مركز القبول الموحد بوزارة التعليم العالي.

كما زار البروفيسور القاضي أبناءه الطلبة في قاعات الاختبارات واطمأن على سير العملية من خلال سؤاله لهم مباشرة، وقد عبروا عن ارتياحهم الشديد للإجراءات التي اتخذتها الجامعة لضمان سلاسة تقديم مثل هذه الاختبارات حيث وجدوا كل تعاون وتسهيل من قبل العاملين في الجامعة.

وممثلا عن كلية العلوم الصحية تحدث الدكتور جلال محمد إسماعيل مع أولياء الأمور عن التخصصات في الكلية وأعطى نبذة عن الخطط العلمية لتخصصي علوم البصريات والتمريض ومدة الدراسة، كما أجاب عن أسئلة الأهالي حول الجامعة وما يتعلق بالحياة الجامعية بشكل عام.

وجدير بالذكر أن جامعة البريمي تشتمل حاليا على (14) تخصصا علميا تنتظم في أربع كليات هي التجارة والهندسة والعلوم الصحية والحقوق.

 

Find Us On!

Contact Us

Phone: + 968 25655509 +968 25648300
Email: info@uob.edu.om

Back to Top