زيارات ميدانية لطلاب جامعة البريمي لتعزيز المعرفة

زيارات ميدانية لطلاب جامعة البريمي لتعزيز المعرفة

زيارات ميدانية لطلاب جامعة البريمي لتعزيز المعرفة

Comments Off on زيارات ميدانية لطلاب جامعة البريمي لتعزيز المعرفة

في إطار جهوده المتميزة وضمن فعاليات البرنامج التأسيسي العام نظم مركز الدراسات التأسيسية بجامعة البريمي مجموعة من الزيارات الميدانية لطلبة المستوى الثالث في البرنامج التأسيسي العام في المركز.

وقد جاءت هذه الزيارات الميدانية كجزء من مهارات التعلم وجهود تواصل الدراسة خارج الفصل الأكاديمي، لتعزيز المعرفة لدى الطلبة الدارسين، ولربط الجانب العلمي النظري بالجانب الميداني العملي، الأمر الذي يعزز الفهم لديهم وينمي المدارك والقدرات.

ولأن الدراسة النظرية لطلبة المستوى الثالث تناولت موضوع التنمية المستدامة ركزت الزيارات الميدانية على ما يعزز هذا المفهوم من خلال زيارة المؤسسات التي تعنى بالبيئة والحفاظ على المجتمع، وذلك لاستكمال موضوعات التنمية المستدامة التي تم تدريسها في الصف من خلال خلق فرصة للطلاب لفهم نقدي تحليلي للقضايا البيئية ونظم إدارتها من خلال الاطلاع المباشر على سير العمل في المواقع المعنية بذلك.

وقد تم تقسيم الطلبة إلى ثلاث مجموعات أكملت في ثلاثة أيام متتالية زيارة عدد من المؤسسات المجتمعية ابتداء من المديرية العامة للبيئة والشؤون المناخية بمحافظة البريمي، وقد لقي الوفد الطلابي استقبالا حارا من قبل الفاضل ناصر بن سالم البريكي مدير إدارة البيئة والشؤون المناخية بمحافظة البريمي، حيث استمع الوفد إلى نبذة موجزة عن نظام التفتيش البيئي الذي تقوم به المديرية، كما تعرفوا على البرنامج المعد للجولة التي سيقومون بها في المؤسسات المستهدفة بالزيارة.

وقد زارت المجموعات الطلابية الثلاث عددا من المواقع منها مدفن البلدية، ومصنع الباطنة للبلاستيك في المنطقة الصناعية بالبريمي، ومصنع أكياس البلاستيك، ومحطة معالجة مياه الصرف الصحي، ومصنعا للأثاث وآخر للرخام.

وقد حققت الزيارات المذكورة فوائد كبيرة للطلبة، وأتاحت لهم الفرصة للتعرف على هذه المؤسسات والمصانع التي تمت زيارتها مما وسع مداركهم وجعلهم يستشرفون الحياة العملية المستقبلية، وقد نالوا قسطا رفيعا من المعرفة على أيدي المختصين والخبراء الذين استمعوا لهم في تلك المؤسسات، وقد أظهرت الملاحظات التي أبداها الطلبة نموهم الفكري واهتمامهم الشديد بهذا النوع من الأنشطة، الأمر الذي يؤكد الحرص على تكرار مثل هذه الزيارات الميدانية المفيدة للطلبة لربط النظري المحسوس بالعملي الملموس واعتماد ذلك كجزء من المقررات الدراسية.

Find Us On!

Contact Us

Phone: + 968 25655509 +968 25648300
Email: info@uob.edu.om

Back to Top