كلية الحقوق هي واحدة من الأعمدة الأساسية في أكاديمية جامعة البريمي. وهي تعمل منذ تأسيسها لتلبية. احتياجات التعلم العملي للطلبة. وفي غضون فترة قصيرة من الزمن جعلت الكلية علامة من حيث المعايير الأكاديمية وتغلبها على تحديات متعددة.

ان دراسة القانون اليوم تعتبر من اكثر الاتجاهات الاكاديمية التي تفتح للطلاب افاقا علمية وعملية في مجالات متعددة ومتداخلة ابتداء من المجال الشرعي وما يتعلق بإجراءات التقاضي في القضايا المدنية ومصادر الالتزام واحكامه ودراسة المسئولية مدنية و تتطلب من الطالب الكثير من المثابرة والالتزام وروح المسؤولية لنيل الدرجة العلمية الممزوجة بالخبرة العلمية ولا يخص على المطلع ان البرنامج قد صمم ليكتسب الطالب الدراية العلمية اضافة الى المعرفة الاكاديمية ولكى يمكن الحاصلين على درجة البكالوريوس في القانون العمل في المحاماة ووزارة العدل والقضاء والمجالات القانونية المختلفة سواء في القطاع العام او الخاص كالمصارف والشركات وغيرها من المؤسسات والمصالح و اتبعت الكلية خطوات منهجية واضحة في إعداد منهج بصورة متكاملة تتضمن تخصص القانون.

وتنظم الكلية الأنشطة الفعاليات وتعمل على تنظيم المناهج الدراسية المشتركة بانتظام عن طريق عرض الطلاب إلى مجموعة واسعة من الخبرات التعلم. وتعقد فعاليات منتظمة ويتم دعم الطلبة لحضور أنشطة في داخل وخارج الحرم الجامعي التي تنمي من معرفتهم وتصقل مهاراتهم في مجال القانوني. 

لدى الكلية تعاون محلي وتعمل على الحصول للتعاون دولية للمساهمة في التعلم الطلبة وتدريبهم. كلية الحقوق لديها خطط طموحة لتكون في طليعة التعليم المهني في مجال القانون في سلطنة عمان، ويهدف إلى إعداد الخريجين لالتزام مدى الحياة للممارسة المهنية في مجال القانوني عن طريق التعليم المستمر.

وهناك خطط لتقديم دورات وتنفيذ تدريب للمحاكمات الافتراضية في الجامعة. هناك التزام بزيادة تعزيز الشراكات القائمة والتنويع من أجل توفير فرص أوسع للمجتمع الجامعي للتعلم والبحث وتلتزم الكلية لتحقيق الرؤية الشاملة في مهمتها وواجبها من ناحية التعليمي والتطبيقي، بجانب قيم جامعة البريمي جنبا إلى جنب مع رؤيتها الخاصة نحو مستقبل الزاهر لطلبتنا. 

  • تهدف كلية القانون إلى إعداد الطلبة فكرياً وعلمياً بما يؤهلهم لتوظيف ما حصلوا عليه خلال سنوات الدراسة من معارف ة خبرات قانونية في الميادين التي يمارسون فيها عملهم بعد التخرج بقدر عالي من الكفاءة والمهارة في مجالهم من مؤسسات الدولة المختلفة.

  • من جهة أخرى تهدف الكلية إلى المساهمة في البناء الفكري القانوني سواء كان ذلك على مستوى تقديم الرأي والمشورة تجاه القوانين النافذة أو مشروعات القوانين، وتعمل على نشر الثقافة القانونية من خلال المؤتمرات العلمية والحلقات الدراسية. 

  • كما تهدف الكلية إلى تعريف بالواقع القانوني في سلطنة عمان لجميع الطلبة من خلال تشجعيهم في مجال البحثي. ومن جهة أخرى لا تقتصر أهداف الكلية إلى إعداد الذهني والفكري للطالب في جانب القانوني بل تمتد الى جوانب المعنوية والروحية من خلال غرس روح المواطنة والإخلاص والتفاني في أداء العمل، والإبداع في الأداء والعطاء، انطلاقاً من أن الدولة والمجتمع لا يمكن أن يشهد تطوراً في جوانب الحياة المختلفة إلا من خلال جهود أبنائه وتفانيهم في خدمته.

>> انظر توصيف برنامج الكلية

2019 University of Buraimi

  • Twitter Social Icon
  • Instagram Social Icon
  • Facebook Social Icon
  • YouTube Social  Icon

Follow Us