توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة البريمي وجامعة اليرموك الأردنية

أكد القائم بأعمال رئيس الجامعة الدكتور رياض المومني، اهتمام وحرص جامعة اليرموك، على تعزيز شراكتها مع مختلف الجامعات والهيئات التعليمية العربية، انطلاقا من رؤية ونهج الدولة الأردنية في تعميق علاقات الأخوة والشراكة العربية أولا، وثانيا بما يعزز خطة الجامعة وأهدافها الاستراتيجية في تعميق هذه العلاقات بما يحقق مصلحتها الاكاديمية.

وبارك المومني خلال استقباله رئيس جامعة البريمي في سلطنة عُمان الدكتور عبود بن حمد الصوافي، والوفد المرافق له والذي ضم رئيس الغرفة التجارية في محافظة البريمي العُمانية زاهر بن محمد الكعبي، للتوقيع على مذكرة تفاهم بين الجامعتين، احتفالات السلطنة بعيدها الوطني الـ 51 الذي يصادف غدا الخميس الـ 18 من الشهر الجاري.

وابدى المومني استعداد الجامعة للتعاون مع جامعة البريمي، في تنفيذ جملة من المشاريع والبرامج الأكاديمية المشتركة، مشددا على أهمية تشكيل فريق عمل مشترك للبحث والاتفاق على آلية عمل مناسبة لتنفيذ هذه المذكرة وبالتالي تحقيق الغاية المرجوة منها.

Button
توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة اليرموك وجامعة البريمي.jpg

كما وعرض المومني تجربة جامعة اليرموك الناجحة، فيما يخص التعلم الإلكتروني، مبينا أن الجامعة و بما تمتلكه من بنية تحتية مميزة في مجال تكنولوجيا المعلومات، استطاعت التحول لهذا النوع من التعليم بجودة عالية، عندما فرضته الظروف الطارئة المتمثلة بجائحة كورونا.

في المقابل، شدد الصوافي على رغبة جامعة البريمي، على تعزيز علاقاتها مع جامعة اليرموك في مختلف المجالات الاكاديمية والبحثية، والاستفادة من خبراتها فيما يخص تسجيل الطلبة والتسويق والجدول الدراسي، وغيرها من المجالات الفنية المتصلة بالخدمات الإلكترونية المقدمة للطلبة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية.

كما وابدى رغبة الجامعة في اطلاق برامج اكاديمية مشتركة على صعيد الدراسات العليا/ الماجستير في الإدارة العامة والقانون مع جامعة اليرموك، بحكم عراقتها وتاريخها الاكاديمي الذي يمتد إلى عقود طويلة.

وتتضمن مذكرة التفاهم التي جرى التوقيع عليها، تبادل الخبرات وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة في مختلف الكليات والتخصصات الأكاديمية، وكذلك البحث العلمي والنشر والتعاون البحثي في تنفيذ الدراسات العلمية المشتركة.

وحضر اللقاء و توقيع مذكرة التفاهم من جانب جامعة اليرموك كل من نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور موفق العموش، ومساعد رئيس الجامعة الدكتور زياد زريقات، ومستشار رئيس الجامعة لشؤون الاعتماد وضمان الجودة/ مدير دائرة التنمية والتخطيط الدكتور عبد الله الخطايبة.

فيما حضر اللقاء والتوقيع من جانب جامعة البريمي، كل من الدكتور إبراهيم الشامسي عميد كلية التجارة، والدكتور جميل الهنائي عميد كلية الحقوق.

زيارة الدكتور رئيس الجامعة والوفد المرافق لجامعة اليرموك 18 نوفمبر 2021.jpg